الانتقال إلى المحتوى الرئيسي
نبذة عنا

تتوقع الدراسات أن أكثر من 65٪ من الطلاب اليوم سوف يعملون في وظائف مستقبلية جديدة ومستحدثة وليست موجودة في واقعنا الحالي.

تفرض الثورة الصناعية الرابعة واقعاً جديداً مليئاً بالفرص والتحديات والمهارات الجديدة، فمن جهة، ستوفر فئات جديدة من الوظائف لم تكن موجودة في السابق، وفي الوقت نفسه ستقضي على العديد من الوظائف التقليدية، ما يتطلب التوجه نحو اكتساب مهارات جديدة تقتضيها تحديات المستقبل، والتطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم.

اهتمت رؤية المملكة 2030 بهذا الجانب ففي أحد محاورها يأتي التركيز على (نتعلم لنَعمل). وذلك من أجل دفع عجلة الاقتصاد من خلال التركيز على تطوير المهارات الأساسية والمواهب الشخصية. وفقاً لتقرير مهارات المستقبل 2030، يوجد خمسة محاور تقود مستقبل الوظائف والمهارات في العالم، من بينها التقدم التكنولوجي الهائل الذي سيفتح آفاقًا جديدة لفرص غير موجودة، وبشكل خاص في المجالات التالية:

* الذكاء الاصطناعي

* الروبوتات

* الأتمتة

* التصنيع المتقدم

* الواقع الافتراضي

* الواقع المعزز

* البيانات الضخمة

* تحليل البيانات

وكنتيجة لكل ما سبق, فقد ظهرت فكرة منصة (NUx) والتي تسهم في تقديم تعليم إلكتروني نوعي عن أهم المهارات, لإعداد المستفيدين لوظائف المستقبل. هذه المنصة تأتي من جامعة نجران وهي إحدى مبادرات عمادة التعلم الإلكتروني.

الرؤية

مواكبة تطلعات رؤية المملكة 2030 بالمساهمة في إتاحة فرص العلم والتعلم للجميع وإكساب المستفيد المهارات اللازمة التي تمكّنه من السعي نحو تحقيق أهدافه.

الرسالة

المساهمة الفعّالة في تقديم أهم المهارات لوظائف المستقبل بمحتوى الكتروني نوعي ذو جودة عالية وعالمية يستفيد منها الباحث عن وظيفة مستقبلية أو أي شخص يريد تطوير مهاراته.